أنباء عن انتشال جثمان نصر الله وإسرائيل تواصل دك لبنان ضغطا على حزب الله

 أنباء عن انتشال جثمان نصر الله وإسرائيل تواصل دك لبنان ضغطا على حزب الله
الصحيفة - رويترز
الأحد 29 شتنبر 2024 - 15:37

قال مصدر طبي وآخر أمني لرويترز يوم الأحد إن جثمان الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله انتُشل سليما من موقع ضربة نفذتها إسرائيل يوم الجمعة وذلك في وقت ضربت فيه إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة.

ووجهت الهجمات السريعة والمتتابعة ضربات صادمة لحزب الله بعد مرور نحو عام من تبادل إطلاق النار عبر الحدود. وأسفرت الحملة الإسرائيلية عن مقتل الكثير من قيادات الجماعة اللبنانية مما كشف عن ثغرات أمنية قاتلة. ويناقش وزير الدفاع الإسرائيلي حاليا احتمال توسيع نطاق الحملة العسكرية في لبنان.

وبعد مقتل نصر الله في ضربة جوية ضخمة على بيروت يوم الجمعة، أطلق حزب الله زخات جديدة من الصواريخ على إسرائيل بينما توعدت إيران بالثأر لمقتله.

وزاد التصعيد من مخاوف توسع نطاق الصراع بما يخرج عن السيطرة باحتمال اجتذاب إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، وكذلك الولايات المتحدة، أقرب حليف لإسرائيل.

ولم يحول نصر الله جماعة حزب الله إلى قوة نافذة في لبنان فحسب على مدى 32 عاما تولى فيها زعامة الجماعة، بل أيضا ساهم في تحويلها لأقوى جماعة من شبكة متحالفة مع إيران في العالم العربي.

ولم يحدد حزب الله بعد موعد إقامة جنازة نصر الله.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...